الأربعاء، 31 مارس 2010

أرسنال يعود من بعيد بتعادل درامي مع برشلونة



حول أرسنال تأخرا مذلا أمام برشلونة بهدفين نظيفين إلى تعادل درامي بنتيجة 2-2 في ملعب طيران الإمارات في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.



انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد 45 دقيقة حبس فيها برشلونة أصحاب الأرض في منطقة جزائهم، وأهدروا خلالها أربع فرص مؤكدة للتسجيل بعد تحقيق نسبة استحواذ بلغت 71%، وهي نسبة غير مشهودة في هذه المراحل من دوري الأبطال.


وترجم برشلونة هذه السيطرة إلى هدفين سريعين بعد مرور 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني من توقيع زلاتان إبراهيموفيتش، وبدا أن حامل اللقب على الطريق لتحقيق فوز كبير وضمان مقعده في نصف النهائي.


ولكن أبناء المدرب الفرنسي أرسين فينجر عادوا من بعيد بتسجيل هدفين متتاليين عبر البديل ثيو والكوت في الدقيقة 69 ثم القائد سيسك فابريجاس من ركلة جزاء قبل النهاية بخمس دقائق.


وأنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين، إذ خرج أولا كارليس بويول قائد برشلونة مطرودا بعد إسقاط فابريجاس في ركلة الجزاء التي تسببت في التعادل، قبل أن يغادر فابريجاس نفسه أرض الملعب للإصابة تاركا فريقه ناقصا بعد إجراء فينجر جميع التبديلات.


وصادف أرسنال سوء حظ بالغ في الشوط الأول، الذي فقد خلاله أندريه أرشافين ثم قائد الدفاع ويليام جالاس للإصابة، وحل بدلا منهما إيمانويل إيبويه ثم دينيلسون على الترتيب.


حصيلة البطاقات في مباراة الذهاب تعني أن برشلونة سيخوض لقاء العودة على ملعبه من دون قلبي الدفاع الأساسيين بويول وجيرارد بيكي، الذي حصل على إنذار ثان يستوجب الإيقاف مباراة واحدة.


ويغيب فابريجاس أيضا عن اللقاء الذي يقام في مدينة برشلونة مسقط رأسه، لحصوله هو الآخر على إنذار ثان. ولم يعرف بعد مدى خطورة إصابتي جالاس وأرشافين.


شهدت المباراة أولى مشاركات تييري هنري أمام فريق أرسنال، الذي لعب له ثمانية سنوات وكان قائدا للفريق في آخر اثنتين منها، إضافة إلى كونه الهداف الأول للفريق اللندني عبر التاريخ.


وحصل هنري على تحية حارة من جماهير أرسنال سواء عند دخوله بديلا لإبراهيموفيتش في منتصف الشوط الثاني أو بعد انطلاق صافرة النهاية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق