الأربعاء، 1 يونيو 2011

الأهلي لا يستحق رعاية بقيمة 141 مليون جنيه والرقم "مريب"





في تصريح لوكالة الأهرام للإعلان إن الوكالة  حصلت على حقوق رعاية النادى الأهلي المصري لمدة ثلاث سنوات قادمة تبدأ مطلع شهر تموز/يوليو المقبل، بناء على مزايدة علنية بين أربعة شركات جرت اليوم، وقدمت وكالة الأهرام الرقم الأعلى وقدره 141 مليون جنيه مصري (ما يزيد عن 24 مليون دولار أميركي)، وهو يضاعف تقريباً الرقم في العقد السابق بين الأهلي والوكالة والمقدر بمبلغ 76,5 مليون جنيه، وتعد صفقة الرعاية التي تمت هي الأكبر في تاريخ الأندية المصرية على الإطلاق .
ووفقاً للبيان الصادر من النادي، فإن وكالة الأهرام للإعلان سوف تتحمل تكاليف معسكرات فريق الكرة في أوروبا، خلال المواسم الثلاثة طوال مدة العقد .. وفى المكان الذي يختاره النادي الأهلي ويحقق للفريق المصلحة الفنية المأمولة.
وأضاف البيان أنه من المزايا التي جاءت على هامش هذه المزايدة، أن النادي الأهلي لا يزال يملك تسويق العديد من الحقوق، التي لم تدخل ضمن حقوق وكالة الأهرام للإعلان، وسيقوم النادي بتسويقها في مزايدات أخرى لتحقيق عائد مالي إضافة إلى 141 مليون جنيه، مثل الموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت، وأكاديمية كرة القدم وقطاع الناشئين، والحقوق الرقمية، وكل ما سبق يحقق الأهلي من خلاله عوائد مالية أخرى.
كما انتقد عبد الله جورج سعد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك حصول الأهلي على 141 مليون جنيه عقد رعاية من وكالة الأهرام للاعلان، وقال ان الأهلي لا يستحق هذا الرقم الضخم في الوقت الحالي.
وأضاف جورج في تصريحات لبرنامج الملاعب اليوم على قناة الحياة الفضائية "هذا الرقم مريب ويثير العديد من التساؤلات، خاصة وان البلد تمر بحالة اقتصادية صعبة ولا يوجد معلنين".
وواصل "وكالة الأهرام للاعلان مؤسسة حكومية، فكيف لها ان تدفع هذا المبلغ الضخم في هذا التوقيت، خاصة وان الأهلي يمر بنتائج سيئة في كافة البطولات".
ويعد شراء وكالة الاهرام للاعلان لحقوق الأهلي مقابل 141 مليون جنيه هو الرقم الأضخم في تاريخ رعاية الأندية المصرية.

وأكد عضو مجلس ادارة الزمالك ان ناديه يمر حاليا بمرحلة أفضل من الأهلي من حيث نتائج فريق كرة القدم، مشيرا انه ينتظر من وكالة الأهرام للاعلان تقديم عرض أعلى لرعاية الزمالك في الفترة المقبلة.
وتابع "الزمالك مطلوب دائما في الدول العربية لخوض مباريات ودية أكثر من الأهلي، وشهرته أوسع هناك".
يذكر ان عقد رعاية الأهرام الأخير للزمالك كان بحوالي 46 مليون جنيه.

كما طالب ابراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك بضرورة فتح تحقيق مع وكالة الاهرام للإعلان , متهما الوكالة بأنها تمول صفقات لاعبي الاهلي من دم الشعب .

وقال حسن مساء الجمعة انه يجب محاسبة المسؤلين عن وكالة الاهرام  لأنها تصرف على صفات الاهلي من الأموال المملوكة للدولة .
وأضاف ان حسن حمدي يستغل منصبه في رئاسة الوكالة لضخ مبالغ كبيرة في خزينة الاهلي للصرف على الاعبين
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق