الاثنين، 9 مايو 2011

علامة أبل أثمن علامة تجارية في العالم قيمتها 153 مليار دولار



تقول دراسة اعدتها وكالة ميلوارد براون المتخصصة بالعلامات التجارية إن علامة أبل اصبحت اثمن علامة تجارية في العالم بعد ان تفوقت على غوغل التي تبوأت هذا المركز في السنوات الاربع الماضية.

وقيمت الدراسة علامة أبل - العائدة للشركة التي تنتج الكمبيوترات اضافة الى هواتف آيفون الخليوية والواح آيباد - بـ 153 مليار دولار، وهي نصف قيمة الشركة في الاسواق.

وكانت أبل قد تجاوزت شركة مايكروسوفت في العام الماضي لتصبح اثمن شركة منتجة للتكنولوجيا في العالم.

وقال بيتر وولش، مدير العلامات التجارية الدولية لدى وكالة ميلوارد براون، إن العناية الفائقة التي توليها أبل في منتجاتها علاوة على ظهور هذه المنتجات المتزايد على مسرح الشركات الكبرى قد اتاح للشركة التصرف بشكل مغاير لشركات التكنولوجيا الاخرى.

ونقلت رويترز عن وولش قوله: "إن أبل تكسر اصول اللعبة فيما يخص تحديد اسعار منتجاتها، فهي تتصرف كما يتصرف منتجو سلع الترف. ففي هذا القطاع، تزداد شهية المستهلك للسلعة كلما ارتفع سعرها."

واضاف: "ومن البديهي ان يتناسق هذا التصرف مع منتجات ممتازة توفر للمستهلك متعة في الاستخدام، وقد تمكنت أبل من تحقيق ذلك."

وتحتل علامات الشركات التكنولوجية ست مراتب من المراتب العشر الاولى في التقرير، حيث جاءت علامة غوغل في المرتبة الثانية وآي بي أم في المرتبة الثالثة ومايكروسوفت في المركز الخامس واي تي اند تي في المركز السابع وتشاينا موابايل في المركز التاسع.

اما المراكز الاخرى، فقد احتلتها علامة مكدونالدز (الرابع) وكوكا كولا (السادس) ومارلبورو (الثامن) وجنرال الكتريك (المركز العاشر). 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق