الاثنين، 1 مارس 2010

جائزة لجنة التحكيم لـ"الفرح" وجائزة الجماهير لـ"ولاد العم" في الدورة الـ58 لمهرجان الكاثوليكي


اختتم مساء الجمعة 26 فبراير 2010 مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، في دورته الثامنة والخمسين، بحفل حضره عدد كبير من الفنانين وغنى في ختامه الفنان محمد منير.


ألقى الأب يوسف مظلوم في بداية الاحتفال كلمة أشاد فيها بدور السينما في المجتمع، وأن السينما لها تأثير على الأحداث الجارية بالمجتمع أكثر من أي مجال آخر.


ثم قدم الأب بطرس دانيال، منسق المهرجان بكلمة آخرى، تهنئة للمسلمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وأكد بدوره على أهمية السينما ودورها الاجتماعي والفكري، من خلال سرده لبعض أقوال المفكرين والمثقفين.


وعن جوائز المهرجان، سيطر فيلم "الفرح" على أغلب الجوائز التي تقدمها لجنة تحكيم المهرجان هذا العام، حيث حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم، وجاء الفنان خالد الصاوي كأفضل ممثل، وذهبت جائزة أفضل سيناريست للكاتب أحمد عبد الله.


فيما حصل فيلم "ولاد العم" على جائزة استفتاء الجمهور، وجاءت الفنانة دنيا سمير غانم كأفضل ممثلة عن دورها بالفيلم الكوميدي "طير إنت".


وتم تكريم النجم الكبير محمد منير، الذي شدد على علاقته القوية بالمركز الكاثوليكي منذ سنين طويلة.


وقال منير: أحب أن أتحدث عن ارتباطي بالكاثوليك، فمنذ الطفولة كنت في حضانة الكاثوليك بأسوان، وأحببت الدراسة فيها كثيرا، وأضاف ضاحكاً: من الممكن لأن بها يومين إجازة".


وتابع "الملك": ثم دخلت كلية الفنون التطبيقية بقسم التصوير السينمائي، وعدت لنفس المكان لأدرس مع الأستاذ أحمد الحضري النقد والتحليل، لذلك فأنا سعيد بأن يتم تكريمي في هذا المكان.


ثم قام منير أغنيته الشهيرة "حدوتة مصرية" كاملة بدون موسيقى، وسط إعجاب وتفاعل الحاضرين.


وأجرى egypt-live مجموعة لقاءات مع النجوم والنجمات المتواجدين بالاحتفال.


قال الفنان ياسر جلال في تصريح لegypt-live "سعيد للغاية بتكريمي من المركز الكاثوليكي، وبصراحة هي الجائزة الأولى في تاريخي التي أحصل عليها، وسعيد أيضا لفيلم (الفرح) ككل".


وعن توقعه أن يحصد جائزة عن الدور قال: لم أتوقع ذلك، أنا أعمل على الظهور بشكل جيد أثناء تصوير مشاهدي بالفيلم، وأركز على الظهور بشكل جيد ينال إعجاب الجمهور والنقاد.


وقال المنتج أحمد السبكي لegypt-live"فيلم (الفرح) يستحق أن ينال كل هذه الجوائز، فهو (فرح)، لذلك لابد أن يحصد هذه الجوائز".




الفنانة سمية الخشاب تتحدث مع egypt-livem في ختام المهرجان


وأضاف: لجنة التحكيم "قدرت" الفيلم جيدا، وهم أشخاص على وعي كبير، والحمد لله الفيلم حصد جميع الجوائز.


وقالت الفنانة سمية الخشاب في تصريح خاص لegypt-live "سعيدة بتجربتي كعضو للجنة التحكيم بالمهرجان الكاثوليكي بالسينما، وهي ثاني تجربة لي في هذا المجال بعد مهرجان دمشق الدولي للسينما، وسعيدة بتواجدي مع أعضاء لجنة التحكيم وعلى رأسهم المخرج توفيق صالح، وبالتأكيد استفدت من التجربة كثيرا".


وعن استحقاق فيلم "الفرح" للجوائز التي حصل عليها، قالت سمية الخشاب: "الفيلم رائع ويستحق ما ناله، وأقول لصناعه "ألف مبروك".


وقال المخرج سامح عبد العزيز لegypt-live "سعيد بجائزة أفضل مخرج بالمهرجان، وهي جائزة نزيهة من مهرجان محترم له رساله جيدة".


وعن توقعه لحصد جوائز في ظل تواجد أفلام آخرى مميزة قال: هناك أفلام كثيرة مميزة لم تشارك بالمهرجان، وهذا المهرجان فرصة جيدة ليشاهد كل منا أفلام الآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق