الجمعة، 5 فبراير 2010

السعودية.. القبض على "مأذون" زوج امرأة لرجلين

تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع حي الفواز من القبض على مواطن انتحل شخصية مأذون أنكحة قام بتزويج شخصين من امرأة واحدة لاغراض الكسب غير المشروع..


وفي تفاصيل أوردتها صحيفة الرياض الجمعة 5-2-2010 عن د. تركي الشليل المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض "أن هيئة الفواز تلقت شكوى من شخصين تضمنت تعرضهما لخداع عن طريق أحد الأشخاص الذي يزعم أنه يقوم بعملية التوفيق للزواج ؛ حيث قام بتزويج امرأة لأحدهما، وتزويجها مرة أخرى للثاني مقابل مبالغ مالية .

وقد تبين بعد إيقاف المشتكى عليه وامرأتين معه من جنسية عربية من قبل مركز هيئة حي الفواز بجنوب الرياض؛ اتضح أنه يقوم بامتهان عملية ربط العلاقات بطريقة غير شرعية وغير نظامية مستغلاً ذلك للتكسب المادي غير مراعٍ للضوابط المطلوبة في عملية عقد النكاح حيث لم يكن هناك ولي أو شهود، والقيام بذلك في وضع مشبوه فضلاً عن كونه غير مصرح له نظامًا بعقود الأنكحة.

كما ثبت قيامه بعقد نكاح لامرأة على رجلين في وقتين متقاربين بموجب ورقة يقوم بكتابتها بخط يده. وبناءً على ذلك جرت إحالته والمرأتان للجهات المعنية لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.

ويذكر أن عملية التوفيق بين الناس للزواج في السعودية ينبغي أن يكون وفق الضوابط الشرعية، وأن يكون عقد القران مستوفيًا لأركانه وشروطه من حضور الولي وشاهديْ عدل، وأن يكون من قبل الأشخاص المصرح لهم بإجراء هذه العقود والذين يتمتعون بمعرفة تامة بأركان وشروط وضوابط العقود الشرعية والنظامية، وأن يتم ذلك كله بعيدًا عن الأهداف المادية البحتة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق