الجمعة، 5 فبراير 2010

أزمة "البوتاجاز" تشتعل بالمحافظات.. وسعر الانبوبة يصل لـ40 جنيها

كما قررت زيادة كميات البوتاجاز المشحون بنسبة ‮٠٣‬٪‮ ‬عن الكميات التي وصلت المواني خلال شهر نوفمبر 2009، ‬حتي يمكن تعويض الانخفاض الذي حدث خلال الايام الماضية بسبب الظروف والعوامل الجوية، بحسب صحيفة الاخبار الخميس. ‬وفي محافظة الجيزة، أعلن المحافظ سيد عبدالعزيز عن إنشاء أكشاك بالمناطق الفضاء تتوافر بها وسائل الأمان لتوزيع الأنابيب، علي أن يكون ذلك بطريقة منظمة ودقيقة تبتعد عن العشوائية التي تعرض حياة المواطنين للخطر، مشددا علي ضرورة توفير أسطوانة البوتاجاز للمواطنين بالسعر الرسمي وبطريقة..
ميسرة ومطاردة الباعة الجائلين، الذين يستغلون حاجة المواطنين ويبيعون الأسطوانة بأسعار مغالي فيها.
وبدأت وزارة التضامن مخاطبة الوزارات المختلفة لسرعة تنفيذ مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز، عن طريق "كوبونات" سنوية تحدد عدد الأسطوانات التي تصرف شهرياً لنحو ١٥ مليون أسرة أو عن طريق بطاقة التموين الإلكترونية .

وأوضح مصدر مسئول أن المشروع يضمن صرف أسطوانة واحدة شهرياً للأسرة المكونة من ٣ أفراد فأقل، وأسطوانتين للأسرة المكونة من ٤ أفراد فأكثر، مشيراً إلي أن الأسرة التي تزيد حاجتها الشهرية عن العدد المحدد بالكوبون سيكون من حقها زيادة حصتها وفقاً للأسعار المدعمة دون أي زيادة.
وأضاف أن وزير التضامن الاجتماعي طلب من قيادات الوزارة التفتيش المباشر والمفاجئ علي مستودعات أسطوانات البوتاجاز ومنافذ التوزيع، موضحا أنه تقرر تكليف "مفتش تموين مقيم" في كل منفذ توزيع، للتأكد من صرف الحصص المقررة علي المواطنين وعدم تسربها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق