الأحد، 11 ديسمبر 2011

العربي: لا تغيير بمواعيد الامتحانات..والمعلم لا يحصل على حقوقه


أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم أن عدم التخطيط للتعليم بشكل جيد في الفترة السابقة واسناد الوزارة في فترات إلى غير ذوى الخبرة أثر بوجه عام في انحدار التعليم.
ونفى وزير التعليم -في مقابلة مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور السبت- ما أشيع عن تغيير مواعيد الامتحانات، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة يوم 9 يونيو القادم وتنتهى 28 من نفس الشهر، وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستختلف عن السنوات السابقة.
وقال العربي ان الوزارة في هذه الفترة تضع حلولا جزئية حيث تعمل على تحسين راتب المعلم لكى يصل في بعض الحالات إلى 4 الاف جنيه, مضيفا أن مشكلة وزارة التربية والتعليم هى أن المعلم لا يحصل على حقوقه.

وأوضح العربي انه سيعمل على تنمية الخطة الموضوعة حاليا للوزارة لكى يمكن الاستفادة منها في الخمس سنوات القادمة، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل أيضا على استغلال الأفكار السابقة للقضاء على تراجع المناهج التعليمية ونظام التعليم والتقويم, لافتا إلى أن

وأضاف العربي أن المنهج الحالى سيىء لانه يعمل على تقديم طالب لم يقاس فيه إلا مهارة الحفظ ولا يوجد به تفكير ولا ابداع, مشيرا إلى أن الوزارة تبحث في تعديل المناهج التعليمية لكى تحاكي العقل وقياس قدرات وخبرات الطالب.

وبين وزير التعليم أن الوزارة تريد 55 مليار جنيه للعمل على حل جميع مشاكل التعليم طبقا لدراسة قامت بها, مشيرا إلى أن ميزانية الوزارة في الوقت الحالى 30 مليار جنيه.

وفى سياق المقابلة, أكد حسين خالد وزير التعليم العالي ان إصلاح التعليم العالى يبدأ من التعليم الأساسي, مشيرا إلى أن الجامعة تساعد على اخراج المعلمين الذين يقودون العملية التعليمية في الفترة القادمة.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي كجزء من الحكومة ككل لها رؤيتها المتسقة مع بقية الوزارات وتهتم ايضا بالأشياء الجيدة التى حدثت قبل ذلك وتعمل على تطويرها, مشيرا إلى أن من اهم الامور التى يريدها في الفترة القادمة هي اعادة الامن والامان والعلاقة الاكاديمية الطيبة التى اهتزت خلال الفترة الماضية بين الطلاب واعضاء هيئة التدريس وبين اعضاء هيئة التدريس وبعضهم.

وقال أن الوزارة لم تكن لديها سيادة على التعليم الخاص في الفترات السابقة ولكن في العام الاخير فقط بدأت تراقب الجامعات الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق