الأحد، 4 أبريل 2010

زيدان سقود بروسيا دوتموند الي دوري الابطال بعد تغلبه على بريمن



صنع محمد زيدان هدفا لبروسيا دورتموند في مرمى ضيفه فيردر بريمن ليقود فريقه لفوز ثمين بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة الـ29 للدوري الألماني.



وشارك زيدان أساسيا، ولعب في مركز لاعب الوسط المهاجم، خلف رأس الحربة الأرجنتيني لوكاس باريوس، وخرج المصري الدولي مستبدلا في الدقيقة 68.


سجل كيفين جروسكروتز هدف التقدم لدورتموند مبكرا عقب مرور عشر دقائق من عمر المباراة بضربة رأس بعدما تابع عرضية باتريك أوفومويلا من جهة اليمين.


وصنع زيدان هدف فريقه الثاني في الدقيقة 22 بعدما تصدى لركلة ركنية لعبها متقنة على رأس المدافع الصربي نيفن سوبوتيتش الذي أودعها داخل الشباك.


وقلص أرون هانت مهاجم بريمن النتيجة في الدقيقة 63 بعدما استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة داخل المرمى.


وساهم زيدان في فوز دورتموند على فريقه السابق والذي لعب بين صفوفه لمدة موسم كامل.


وسبق لزيدان أن سجل هدفا قاتلا لدورتموند في مرمى بريمن في الدقيقة الأخيرة من لقاء الفريقين في الموسم الماضي ليمنح فريقه تعادلا قوامه 3-3.


فوز دورتموند رفع رصيده إلى 52 نقطة ليتمسك بالمركز الرابع موسعا الفارق مع بريمن صاحب المركز الخامس إلى أربع نقاط كاملة.


وضيق دورتموند الفارق مع باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث إلى نقطة واحدة فقط عقب الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها الأخير ضمن المرحلة ذاتها أمام أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-2 بهدف جاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وأصبحت الفرصة متاحة لدورتموند للتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في حال اقتنص المركز الثالث من ليفركوزن في الأسابيع الخمسة المتبقية من عمر البطولة.


وتعد المباريات المتبقية لدورتموند أسهل نسبيا من المباريات المتبقية لليفركوزن والذي سيواجه بايرن ميونيخ ثم شتوتجارت على الترتيب في الأسبوعين المقبلين.


فيما يتأهل دورتموند لبطولة الدوري الأوروبي في حال احتل أحد المركزين الرابع أو الخامس في نهاية الموسم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق