الاثنين، 1 مارس 2010

مكرم: نقابة الصحفيين ستكون حكما بين شوبير ومرتضى فى قضية حرية الرأى



طلب مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين من الإعلامى أحمد شوبير إمداده بكل المواد القانونية والوثائقية فى أزمته الأخيرة مع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق، والتى ترتب عليها إصدار حكم من مجلس الدولة بإيقاف برامج شوبير على قناة الحياة.



وأكد مكرم خلال حواره مع أحمد شوبير ومحمد شبانة فى برنامج "كورة أون لاين" على قناة مودرن سبورت "سنطلب من مرتضى منصور أيضا إمدادنا بكل ما يمتلكه فى هذه القضية، كى تكون نقابة الصحفيين حكما بين الطرفين لإنهاء الأزمة".


وشدد نقيب الصحفيين على أن نتاج هذه القضية يتعلق بحرية الرأى، مؤكدا "على الرغم من كون شوبير ليس عضوا بنقابة الصحفيين، إلا أننا سنقوم بالاستماع إليه، وسنستمع إلى خصمه أيضا، وأعدكم بأن النقابة ستكون موضوعية وعادلة".


وكان شوبير طلب من زملائه خلال البرنامج بالوقوف إلى جواره فى أزمته الأخيرة، خاصة وأنه يعتبر الحكم الذى صدر ضده، سيكون بمثابة الحجة القانونية لتكميم الأفواه، وستلغى برامج أخرى فى المستقبل، فى حالة وجود خلافات بين مقدم البرنامج مع أى شخصية".


واتفق معه نقيب الصحفيين فى الرأى قائلا "يجب أن نقاوم هذا الحكم، باحترامه أولا، ثم تقديم الطعن عليه، للوصول إلى النتيجة التى يتمناها الجميع، والتى تكفل حرية الرأى للجميع".

وتابع مكرم تصريحاته قائلا "عليك مراعاة تطبيق ميثاق الشرف الصحفى، وعدم تجاوزك فى حق الآخر، كى نتمكن من الحصول على حكم لصالحك بالطعن المزمع تقديمه إلى المحكمة".


وشدد مكرم محمد أحمد على ضرورة احترام أحكام القاء، وعدم التعليق عليها، ولكن يجب الإسراع فى تقديم الطعن ليعود شوبير إلى مزاولة عمله.

**  مفاجأة شوبير**
 
على الجانب الآخر أكد شوبير أنه يجهز مفاجأة لجماهيره خلال الفترة القادمة، حيث يعمل الآن على إنهاء التراخيص والتجهيزات اللازمة، والخاصة بقناة الحياة الرياضية الجديدة، والتى ستنطلق خلال 15 يوما من الآن.


وأضاف "فى حالة عدم ظهور الحياة الرياضية إلى النور، ستكون هناك مفاجأة كبيرة أحضرها للجماهير".


وتابع "تلقيت اتصالا من أحد المسئولين من إحدى القنوات العربية الكبيرة، وتحدث معى عن إمكانية تقديم برنامج كبير، والفكرة مازالت طور الدراسة".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق