الجمعة، 5 فبراير 2010

الفيفا : جدو من أفضل البدلاء فى التاريخ

تحدث موقع الفيفا عن تسجيل واين رونى هدفه رقم ١٠٠ مع مانشستر يونايتد الإنجليزى وتحقيق ريال مدريد الإسبانى فوزه الأول على ملعب ديبورتيفو لاكورونا منذ ١٨ عاماً وثلاثة أشهر، وكذلك الحديث عن فرازر فيفى الذى أصبح أصغر لاعب يحرز هدفاً فى تاريخ الدورى الأسكتلندى الممتاز.


وأوضح موقع الفيفا، أن خمسة أهداف فى بطولة الأمم الأفريقية «أنجولا ٢٠١٠» منحت «جدو» (٢٥ عاماً)، لاعب الاتحاد السكندرى، صدارة هدافى البطولة، رغم أنه لم يشارك فى أى مباراة منذ بدايتها ونفذ ثمانى تسديدات فقط خلال مشواره فى البطولة أحرز منها خمسة أهداف، أعطته معدل نجاح بنسبة ٦٣%، ووضعته بين قائمة أفضل البدلاء فى تاريخ كرة القدم.

رغم أنه لم يبد بطلاً خارقاً، إلا أن «جدو» نجح فى قيادة أحفاد الفراعنة نحو التتويج بلقب كأس أفريقيا للمرة الثالثة على التوالى والسابعة فى تاريخهم، بعد أن أحرز هدف الفوز فى شباك غانا فى المباراة النهائية ليمدد الفراعنة مسيرتهم الخالية من الهزائم إلى ١٩ مباراة متتالية.


وفى الوقت الذى هيمن فيه «جدو» على العناوين الرئيسية للعديد من صحف العالم، حافظ الدفاع المصرى على إنجازه الفخرى بالإبقاء على شباكه نظيفة من أى أهداف خلال المباراة النهائية فى أربع بطولات أمم أفريقية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق