الأحد، 7 فبراير 2010

الاتحاد والمصري أكبر المستفيدين من انتقالات يناير .. والأهلي من أكبر الخاسرين



- الأهلي:

لم ينجح الأهلي سوى في ضم لاعب واحد فقط في شهر يناير هو شريف إكرامي حارس مرمى الجونة وفيينورد الهولندي السابق.
على الجانب الأخر فقد الأهلي ستة من لاعبيه اثنين منهم بالانتقال النهائي هم أمير عبد الحميد الذي انتقل للنادي المصري، وحسين ياسر الذي فسخ عقده مع بطل الدوري المصري مقابل 300 ألف دولار لينضم لغريمه التقليدي الزمالك.
وأعار الأهلي أربعة من لاعبيه الجدد الذين انضموا في بداية الموسم لصفوف النادي ولكنهم لم يحصلوا على فرصة للمشاركة، وهم وائل شفيق الذي أعير للمنصورة، ومحمد خلف الذي أنتقل للاسماعيلي، وعطية البلقاسي الذي أعير للمقاولون العرب، بالاضافة للجزائري أمير سعيود المعار للعربي الكويتي.

2- الزمالك:
ضمت القلعة البيضاء لاعبين فقط، واستغنوا عن مثلهما، فضم الزمالك حسين ياسر لمدة ثلاث سنوات ونصف، عقب فسخ اللاعب لتعاقده مع الأهلي، ولاعب الوسط الزامبي الدولي رينفورد كالابا القادم من سبورتنج براجا البرتغالي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.
وفقد الزمالك قوته الهجومية الضاربة بالاستغناء عن الثنائي أحمد حسام "ميدو" الذي لم يتم فترة اعارته من ميدلسبره للزمالك بسبب أزمة النادي المادية مفضلا الانتقال لوست هام يونايتد الانجليزي، بالاضافة لعمرو زكي الذي أعير لهال سيتي الانجليزي حتى نهاية الموسم.

3- الاسماعيلي:
دعم الاسماعيلي صفوفه في فترة الإنتقالات الشتوية، بضم ثلاثة لاعبين، من بينهما لاعبين أجنبيين هما المهاجم المالي عبد الله كولوبالي القادم من أكاديمية الفتي العربي، والألباني جافير سوكاي مهاجم أوردو سبور التركي، كما استعار محمد خلف مدافع الأهلي.
واستغنى الدراويش اثنين من لاعبيه الشباب، فأعار هاني غيث لبترول أسيوط، وانتقل إسلام عماد للمنصورة على سبيل الإعارة أيضاً.

4- المصري:
كان النادي المصري أحد أكبر المستفيدين من فترة الانتقالات الشتوية في الدوري المصري، فدعم صفوفه بسبعة لاعبين مميزين، حيث ضم أمير عبد الحميد حارس مرمى الاهلي، وثنائي حرس الحدود عبد السلام نجاح وهاني سعيد، والمهاجم الصاعد أحمد شرويدة القادم من الشمس.
كما ضم النادي البورسعيدي ثلاثة لاعبين ماليين من فريق الملعب المالي، وهم الثنائي الهجومي ثمان باكايوكو وباكاري كوليبالي، والمدافع الياس بكاري.
وفي المقابل استغنى المصري عن ستة لاعبين، هم الغاني جورج أواه حارس المرمى الغاني الذي عاد إلى بلاده، ولاعب الوسط المالي حيدر أبو بكر المنتقل للانتاج الحربي، وعلي سمير المنتقل للمنصورة، ومحمود سمير المنتقل للاتحاد، بالاضافة لحمادة يوسف وحسام عبد المنعم.

5- الاتحاد السكندري:
نجح الاتحاد في ضم ثلاثة لاعبين برازيليين بناء على رغبة مدربه كارلوس كابرال، حيث ضم فريدريكو كلين وجيانكارلو مورا ولوكاس.
كما ضم زعيم الثغر ثلاثة لاعبين مصريين، هم محمود سمير لاعب وسط المصري، وأحمد حمدي حارس مرمى أتروميتوس اليوناني، وكريم فتح الله مهاجم نبروه.
وفي المقابل، استغنى الاتحاد عن سبعة لاعبين هم حسن محمد "سوستة" المنتقل لسموحه، ومحمد عبد الله المنضم بترول اسيوط، وهاني عبد الله إلى غزل المحلة، ومحمود صبحي المنضم لاتحاد الشرطة، بالاضافة للثلاثي أسامة حسن ويوسف عبد الرحيم وحارس المرمى سمير عاشور اللذين لم ينجحا في العثور على نادي ينضما إليه.

6- الانتاج الحربي:
عقد الانتاج الحربي صفقة واحدة فقط في فترة الإنتقال الشتوية، بضم المالي حيدر أبو بكر لاعب وسط المصري، مستغنياً في المقابل عن أربعة لاعبين هم يحيي أبو شعيشع إلى أسوان، وأحمد حافظ المنتقل إلى المنصورة، وهاني أبو الفضل المعار إلى تليفونات بني سويف، بالاضافة للحارس الايفواري برنا العائد إلى بلاده.
7- بتروجيت:
لم يضم الفريق البترولي أي لاعب جديد إلى صفوفه في انتقالات يناير، فيما استغى عن لاعبين من قائمته على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وهما حسام أسامة الذي أعير إلى بترول أسيوط، وعلاء إبراهيم المعار لسموحة السكندري.

8- حرس الحدود:
نجح حامل لقب بطل كأس مصر في ضم ثلاثة لاعبين جدد هم المدافع أمير عزمي القادم من ديار بكر سبور التركي، والمالي عبد الله سيدي بيه صانع ألعاب الملعب المالي بالاضافة للمهاجم الغاني فوفو.
واستغنى الحدود في المقابل عن ثلاثة لاعبين، هم الثنائي هاني سعيد وعبد السلام نجاح اللذان انضما للمصري، بالاضافة للمهاجم النيجيري جون جامبو المنتقل للقادسية الكويتي.

9- إنبي:
وتكرر سيناريو بتروجيت مع إنبي، الذي لم ينجح في ضم أي لاعب جديد في فترة الانتقالات الشتوية.
واستغنى إنبي عن لاعبين من قائمته هما مصطفى جعفر المنتقل لطلائع الجيش، وأيمن سعيد المنضم لاتحاد الشرطة.

10- اتحاد الشرطة:
ضم الشرطة لاعبين فقط هما أيمن سعيد القادم من إنبي ومحمود صبحي القادم من الاتحاد.
واستغنى الشرطة عن لاعبين أيضا هما المهاجم أحمد حسن فرج "دروجبا" الذي أعير لناديه القديم غزل المحلة، ومحمود عبد الرحمن الذي أعير لتليفونات بني سويف.

11- المقاولون العرب:
نجح المقاولون في ضم لاعب واحد هو عطية البلقاسي مدافع الأهلي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.
واستغنى المقاولون في المقابل عن ثلاثة لاعبين هم إبراهيم عبد الرحيم "كاستيلا" الذي انضم لتليفونات بني سويف، ومحمود شاكوري المنضم لوادي دجلة، وأسامة السيد الذي لم ينضم لأي نادي حتى الأن.

12- الجونة:
ضم الجونة جمال حمزة مهاجم الزمالك السابق بعد فترة إحتراف غير موفقة مع ماينتس الألماني، كما ضم المهاجم النيجيري هنري أكيلي القادم من بترول أسيوط، والمهاجم الغاني رافاييل بونجونج القادم من هارتس أوف أوك.
واستغنى الفريق عن الثنائي الاكوادوري والتر إيزا وهنري ليون، كما استغنى عن حارس مرماه شريف إكرامي الذي عاد لفريقه القديم الأهلي.

13- طلائع الجيش:
ضم الجيش لاعبين فقط في فترة الإنتقالات الشتوية، وهما مصطفى جعفر مهاجم إنبي، ورضوان شريف  فيما استغنى عن حارس مرماه غريب حافظ الذي انضم لجاسكو، ومهاجمه أنور مسعود الذي انتقل للأوليمبي.
14- غزل المحلة:
ضم المحلة أربعة لاعبين هم أحمد حسن فرج "دروجبا" من الشرطة، ومحمود جاكسون من الأوليمبي، وهاني عبد الله من الاتحاد، وسيد عبد المغني من بترول اسيوط.
واستغنى المحلة عن لاعبين فقط هما اكرامي عبد العزيز المنتقل إلى المنصورة، وعمرو علام الذي انتقل إلى أسوان.

15- المنصورة:
كان المنصورة هو أكثر الفرق تدعيماً لصفوفه، إذ حصل على خدمات تسعة لاعبين جدد بينهم ثلاثة لاعبين أفارقة هم الثنائي النيجيري وشوكو دانيا و شولا أدينكولي، والبوركيني عبد الله ياميجو.
كما ضمت القائمة الجديدة للمنصورة كل من علي سمير المنتقل من المصري، وأحمد حافظ من الانتاج الحربي، وإكرامي عبد العزيز من غزل المحلة.
كما ضم بشير التابعي مدافع الزمالك السابق عقب ابتعاده عن اللعب لعام ونصف، ووائل شفيق من الاهلي، واسلام عماد لاعب الاسماعيلي الصاعد.
16- بترول أسيوط:
ضم بترول أسيوط أربعة لاعبين هم محمد عبد الله من الاتحاد، وحسام أسامة من بتروجيت، وهاني غيث من الاسماعيلي، والمهاجم الغاني بابا.
واستغنى الفريق البترولي عن النيجيري هنري أكيلي للجونة، ومحمد عاشور إلى وادي دجله، وسيد عبد المغني للمحلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق