السبت، 13 فبراير 2010

«حماية المستهلك» يلزم «تويوتا» بسحب ٦٥٠٠ سيارة لإصلاح «الفتيس»


قرر جهاز حماية المستهلك إلزام شركة تويوتا إيجيبت بسحب ٦٥٠٠ سيارة من طراز تويوتا كورولا موديلى ٢٠٠٨ و٢٠٠٩ بعد اكتشاف عيوب بناقل الحركة «الفتيس»، وطلب الجهاز من الشركة إصلاح العيب على نفقتها وعدم تحميل المستهلك أى تكلفة، اعتبارا من الشهر الجارى وحتى نهاية يوليو المقبل.


قال سعيد الألفى، رئيس الجهاز، إن نتائج الفحص أسفرت عن وجود «٣٣ شكوى» كشفت عن صعوبات فى التعامل مع جهاز ناقل الحركة فى يد «تويوتا كورولا» طرازى ٢٠٠٨ و٢٠٠٩ ولذا تم عقد عدة اجتماعات بين لجنة السيارات بالجهاز، ضمت أعضاء من كليات الهندسة شعبة السيارات بكل من جامعتى عين شمس وحلوان وبحضور المستشار القانونى للجهاز وعضو من هيئة المواصفات والجودة، بحضور ممثلى الشركة فضلا عن حضور المتضررين، وقرر الجهاز إلزام الشركة باستدعاء جميع السيارات من هذا الطراز لإصلاح العيب على نفقتها والتى تقدر بنحو ٢٠ مليون جنيه.

وأضاف الألفى أن اللجنة الفنية أكدت أنه ليست هناك خطورة من هذا العيب على سلامة المستهلك، ولفت إلى أن الشركة أكدت التزامها بتنفيذ قرار الجهاز.

وطالب الألفى أصحاب السيارات بسرعة الاتصال بالشركة على الخط الساخن ١٦٥٥٠، لاتخاذ إجراءات إصلاح العيب وفقا لقرار الجهاز، وحددت الشركة مراكز الصيانة الخاصة بها التى ستستقبل السيارات من هذا الطراز لإصلاح العيب، وهى: «أبورواش، العباسية، القاهرة الجديدة، الإسكندرية، والموزعون المعتمدون».



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق