الثلاثاء، 16 فبراير 2010

هاني رمزي: فكرت في مسلسلات الكارتون


يدخل الفنان هاني رمزي رمضان 2010 بمسلسل كارتون لأول مرة هو مسلسل "رمضونا" تأليف هاني جمال، إخراج محمد نوار، يجسد هاني في المسلسل شخصية "رمضونا" لاعب كرة قدم يحترف في الخارج، يشاركه في المسلسل نشوى مصطفى وطارق عبد العزيز. قابلنا هاني رمزي خلال المؤتمر الصحفي للمسلسل وأجرينا معه هذا الحوار.

ما الجديد الذي سيضيفه مسلسل كارتون لهاني رمزى فنيا؟
منذ فترة طويلة وأنا أعيش مع الكارتون بسبب أولادي،والحقيقة أنني كنت مجبر طوال هذه المدة على مشاهدة أفلام الكارتون وكان الأولاد باستمرار يلحون عليّ لتقديم فيلم أو مسلسل كارتون.

هل بحثت وقتها على عمل كارتون؟

الحقيقة لا، لأنه اتعرض عليّ بالفعل وكنت خايف ومتردد، لكن هذه المرة كان هناك أشياء كثيرة حمستني لقبول هذا المسلسل مثل موضوعه فهو موضوع كوميدي وليس مجرد حكاية بسيطة تروي قصة، الطفل "رمضونا" الذي ينتمي لحي شعبي يلعب الكرة "الشراب" بحرفية فيصبح لاعب محترف، كذلك رسومات الشخصيات جعلتني أحبها على الورق، وأيضا حركة الشخصية وهي ترفع الكرة، كذلك التجهيزات الفنية التي سيتم تسجيل الصوت وتصوير الحركة بها وهي من أحدث تقنيات الرسوم المتحركة.

ألم تخاف من منتجي المسلسل وهم شباب ولأول مرة يخوضوا تجربة الإنتاج؟

بالعكس أنا تحمست لفكرة أنهم شباب وليسوا شركة كبيرة، وبأنهم شباب موهوب في التصميمات الفنية، وبإمكانياتهم فقط بدون أي تمويل خارجي قرروا أن يقدموا على إنتاج المسلسل، وأتمنى أن يوفقهم ربنا في مشروعهم والمسلسل يكون فتحة خير عليهم.

هل شاهدت قنوات كارتون خاصة وهي كثيرة جدا هذه الأيام؟

طبعا، بل إني قرأت سيناريوهات أخرى معروضة عليّ قارنت بينها وبين سيناريو المسلسل فتأكدت أن شباب شركة أشكال سيستخدموا تقنيات حديثة جدا على عالم الكارتون في مصر، وشاهدت تطورات شخصية "رمضونا" كملامح ولأن الشخصية فيها تطورات وحركة فشاهدت كل تطورات ومراحل الشخصية.

هاني رمزي خلال الحفل

هل سيناقش المسلسل موضوع أشبال الكورة المصرية؟

فعلا ، فسنقدم "رمضونا" وهو طفل يلعب بين الأشبال، ثم نشاهده عندما يصبح لاعب كبير لأن الشخصية على مدار ثلاثين حلقة طوال شهر رمضان سيحدث لها تطورات كثيرة.

هل مسلسل "رمضونا" أول تجربة لك في مسلسلات الكارتون؟

بالنسبة لعمل مصري فهو أول عمل مصري كارتوني أقدمه لكني قدمت من قبل أجزاء فيلم "توي ستوري" إنتاج ديزني لاند ونجح نجاح كبير.

ماذا عن الجديد بالنسبة للمسلسلات الطويلة؟

أنا بصدد مشروع جذبني لكنه لم يكتمل فمازال في مرحلة الكتابة ولا أستطيع أن أعرف إذا كنا سنلحق برمضان المقبل أم لا، ولكن المهم بالنسبة لي أن يخرج المسلسل كسيناريو في أحسن صورة.

ما الجديد في السينما الفترة المقبلة؟

الجديد هو استئناف تصوير فيلم "الرجل الغامض بسلامته" في 20 فبراير الجاري، وبعد الإنتهاء منه سأقوم بتصوير الجزء الثاني من فيلم "نمس بوند".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق