الجمعة، 5 فبراير 2010

مصر تلغي قرار منع الحج للمسنين والشباب دون الـ25

أصدر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري قرارا برفع حظر السفر للحج والعمرة لمن تقل سنه عن 25 عاما أو يزيد على 65 عاما، والذي اقرته الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير.


وذكرت صحيفة الاهرام الجمعة انه تم إخطار وزارات الداخلية والنقل والطيران المدني والتضامن الاجتماعي والسياحة بالقرار لاتخاذ الإجراءات الجديدة في ضوء ما قرره مجلس الوزراء.

من جانبه، وجه الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب الشكر باسم اللجنة للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، لاستجابته الفورية لطلب اللجنة برفع حظر السفر للحج والعمرة، الذي كان مقررا طبقا للسن.

وكانت اللجنة قد أكدت، في المذكرة العاجلة التي قدمتها لرئيس مجلس الوزراء لإلغاء هذا القرار، أن قرار الحظر مخالف للشريعة الإسلامية والدستور والقانون، ومن شأنه منع هؤلاء من أداء أحد أركان الإسلام الخمسة.

وقررت الحكومة المصرية حظر الحج والعمرة على من تزيد أعمارهم عن 65 عاما أو تقل عن 25 عاما، وكذلك على المصابين بأمراض مزمنة وعلى السيدات الحوامل، باعتبارهم من أكثر الفئات عرضة للمرض، وذلك استجابة لتوصية وزراء الصحة العرب لمواجهة انتشار الفيروس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق